«مصر السيادي» يؤسس شركة جديدة مع «العزبي» لتقديم الخدمات للصيدليات بمستوى عالي

تساهم “العزبي” في الشركة الجديدة بما تمتلكه من صيدليات قائمة وخبرات فنية في هذا المجال.
من جانبها، كانت بي إنفستمنتس قد فوضت رئيس مجلس إدارتها في 21 مارس الماضي بالتوقيع علي الاتفاقية النهائية مع صندوق مصر السيادي وذلك لاستثمار 500 مليون جنيه بحد اقصي في قطاع خدمات توزيع وتجارة الأدوية.
صندوق مصر السيادي سيساهم في الشركة من خلال صندوقه الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، كما يسهدف الصندوق وبي إنفستمنتس ضخ زيادة رأسمال في الشركة خلال العامين المقبلين.
تهدف الشركة الجديدة لتقديم الخدمات لأكثر من 500 صيدلية في المحافظات الرئيسية بداية من سلسلة فروع صيدليات العزبي القائمة والتي تتجاوز 250 صيدلية إلى جانب المحافظات الأكثر احتياجا للخدمات الصحية والدوائية.
يهدف الشركاء للاستفادة من أحدث الحلول التكنولوجية لتوفير مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية التي ستؤدي إلى تحسين كفاءة التشغيل وتحسين تجربة العملاء.
وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي إن الشراكة الجديدة بين الصندوق والقطاع الخاص تأتي ضمن رؤية مصر 2030، وأهداف التنمية المستدامة عبر تطوير قطاع الرعاية الصحية كأولوية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، بالإضافة إلى التوسع بصناعة وتجارة الدواء المصري اقليمياً مما ينتج عنه تطوير قطاعات استراتيجية رئيسية مع تحقيق عوائد مالية مستدامة للأجيال القادمة.
أكدت السعيد أن صندوق مصر السيادي يعمل دائما على عقد شراكات مع القطاع الخاص المصري والأجنبي في القطاعات المختلفة بما يعزز فرص النجاح في الاستثمار بالقطاعات الاستراتيجية لخلق أثر مجتمعي عبر تقديم خدمات مميزة بتكلفة منافسة وتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية ويحقق أهداف الدولة المصرية ويتماشى مع سياسية ملكية الدولة ودور الصندوق السيادي.
من جانبه أكد أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أن الشراكة الجديدة تأتي في قطاع يشهد نموا كبيرا في مصر ويمثل فرصة استثمارية جاذبة مع شركاء من ذوي الخبرة في القطاع المالي والدوائي لتحقيق الرؤية المشتركة المتمثلة في تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة وبأسعار معقولة في متناول الجميع مع إعطاء الأولوية للمحافظات الأكثر احتياجًا، والاستفادة من إمكانات القطاع للنمو مع انتشار جغرافي أكبر وتمكين تكنولوجي أعمق. 
تتخطى قيمة تجارة الأدوية والمكملات الغذائية في مصر الـ130 مليار جنيه، ما يعني أن منصة الاستثمار في مجال تجارة الأدوية الخاصة بصندوق مصر السيادى، فرصة استثمارية جيدة كما أنها ركيزة أساسية في استراتيجية الصندوق الفرعي، مع توفير حلول استثمارية وتعزيز الحوكمة وخلق كيانات مؤسسية تحقق اقتصاديات الحجم في التكلفة وتساهم في ضمان استقرار السوق.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*