انخفاض كبير.. أسعار الأرز اليوم الأحد 29 يناير في الأسواق ومنافذ الزراعة

يبحث المواطنون عن أسعار الأرز يوميا،  وذلك بسبب تذبذب الأسعار خلال الفترة الأخيرة،  وتطرح وزارة الزراعة العديد من السلع الأساسية للمواطنين ومن بينها الأرز ؛ استعدادا لشهر رمضان من خلال منافذها  بأسعار أقل من الخارج بنسبة تتراوح من 20 لـ30 % ، ويرجع هذا الانخفاض إلي عدم وجود حلقات وسيطة ترفع من السعر.

أسعار الأرز بمنافذ الزراعة  

 

يتراوح سعر الأرز من 13 لـ 15 جنيها على حسب نوعه ويتم طرح الأرز (حبة رفيعة) بـ12 جنيهًا للكيلو، وأرز (حبة عريضة) بـ 15 جنيهًا للكيلو، ويتم طرحه بوزن كيلو و25 كيلو أيضًا، وذلك وفقا لتصريحات سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة.

أسعار الأرز بالأسواق

سجلت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» اليوم، استقرارًا في الأسواق المحلية، لتسجل 11,200 جنيه للطن.

وثبتت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ليسجل سعر الطن 10,900 جنيه لدى أسواق الجملة

سجلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» انخفاضًا جديدًا بمقدار 300 جنيه، ليصل سعر الطن إلى 16,400 جنيه

أسعار الأرز للمستهلك

يتراوح سعر الأرز للمستهلك بين 17 ل 21 جنيها بالأسواق.

 

استعدادات منافذ الزراعة

ومن جانبه، كشف سعيد صالح مستشار وزير الزراعة ، عن استعدادات منافذ الزراعة لاستقبال شهر رمضان ، حيث يتم طرح السلع بأسعار مخفضة بالمنافذ الثابتة التي يصل عددها إلى 243 منفذا ، وكذلك المنافذ المتحركة التي يصل عددها إلي 32 منفذا ، موضحا أن الوزارة تسعى إلي زيادة عدد المنافذ خلال العام الجاري إلي 300 منفذ.

وأشار “صالح” خلال تصريحات صحافية ، إلي أنه يجري الاستعداد  لإطلاق أكبر معرض لمبادرة خير مزارعنا لأهالينا الذى يضم أكثر من 70 عارضا لعرض جميع السلع ، موضحًا أنه سيتم إطلاقه خلال منتصف فبراير القادم أى قبل شهر رمضان بشهر ونصف ويتضمن لحوم ودواجن وخضروات وفاكهة وبيض ، ويتم إقامة هذا المعرض فى المتحف الزراعي

تخفيضات كبيرة

وأضاف ” مستشار وزير الزراعة” أن التخفيضات على السلع تتراوح من 20 ل 30 %  ، وذلك لتخفيف العبء على المواطنين، مؤكدا أن اللحوم التى يتم طرحها بالمنافذ يتم تربيتها فى مزارع الوزارة ولا يتم الاستيراد من الخارج.

أسعار العدس بمنافذ وزارة الزراعة  

يباع سعر كيلو العدس بالمنافذ ب 34 جنيها فى حين أنه يصل إلي 50 جنيها فى الخارج ، ويصل سعر كيلو الفول البلدي إلي 15 جنيها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: