السياحة تعود لرونقها من جديد.. ارتفاع معدلات الوصول للأفواج من 25 دولة حول العالم بمطارات البحر الأحمر.. وعدد الزوار يتراوح بين 15 إلى 20 ألف سائح يوميا

حالة من الرواج السياحي الكبير تشهدها مدن الغردقة ومرسى علم، وبالطبع شرم الشيخ، تزامنا مع استضافة قمة المناخ التاريخية في مصر، حيث تشهد مدن البحر الأحمر ارتفاع معدلات الوصول عن الموسم الشتوي الماضي باعداد كبيرة تصل يوميا من 15 الي 20 الف سائح يوميا من خلال مطار الغردقة الدولي ومطار مرسي علم . 
وتصل هذه الرحلات من قرابة 25 دولة حول العالم اغلبها من الدول الاوربية التي يأتي علي رأسها السياحة الالمانية المحبة لمدن الغردقة ومرسي علم، ثم يأتي الانجليز في المرتبة الثانية بالغردقة.
ويشهد مطار الغردقة الدولي، خلال الفترة الحالية عودة رحلات الطيران التابعة للشركات الوطنية للدول المختلفة والتي توقفت منذ عدة سنوات منها شركة الطيران البولندية، حيث استقبل  مطار الغردقة الدولي، الخميس الماضي  أول رحلة طيران، تابعة للشركة الوطنية البولندية للطيران Lot، تقل علي متنها 182 سائحا بولنديا قادمين من العاصمة وارسو لقضاء إجازتهم بمدينة الغردقة .
من جانبه قال هشام هاشم، المدير الإقليمي لشركة ايروسيرفيسس ايجيبت، وكيل شركه LOT البولندية الوطنية، إن عودة خط طيران الشركة الوطنية البولندية، جاء بعد زيارة الرئيس البولندي إلي مصر في أواخر مايو الماضي، مضيفا أن كذلك عودة الخطوط البولنديه الي مطار القاهرة تزامنا مع الزياره التي رحب بها الرئيس السيسي وقتها .
وأكد وكيل الشركة الوطنية البولندية بالغردقة، أن الخطوط البولندية قامت بفتح خطوط جديدة، حيث وصلت أمس أول رحلة إلي مطار طابا واليوم إلي مطار الغردقة، وقريبا إلي مطارات مرسي علم وشرم الشيخ .
 وكان استقبل مطار الغردقة الدولي، بداية الاسبوع الجاري، السبت، معدلات وصول مرتفعه، حيث استقبل 137 رحلة طيران دولية، تقل علي متنها 22 الف سائح من جنسيات محتلفه أغلبها أوروبية، حيث يعد يوم السبت من كل اسبوع  اكبر ايام الأسبوع من حيث الوصول الدولي.
وتصدرت الرحلات السياحية الالمانية أكبر رحلات الطيران وصولا اليوم السبت، حيث تليها الجنسية الانجليزية وعدد من الحنسيات الأوروبية المختلفة التي تصل الي مدينة الغردقة لقضاء اجازتهم علي شواطئ الغردقة.
فيما يستقبل مطار مرسى علم الدولي، خلال الاسبوع 113 رحلة طيران تصل من 15 دولة أوروبية من بينها 110 رحلة دولية و3 رحلات داخلية، وتضم الرحلات الدولية 3 رحلات من بلجيكا و 5 من هولندا، و21 رحلة من ايطاليا، و 26 من المانيا، و 16 رحلة تشيكي، و17 رحلة من بولندا و4 رحلات من سويسرا ورحلة من لكسمبورج، ورحلتين من النمسا.
كذلك تصل خلال الأسبوع رحلة من المجر ورحلة من فرنسا، ورحلة من استونيا، و5 رحلات من ملدوفا، رحلتين من لاتفيا، و3 من لتوانيا
من جانبه قال محمد عيد سليمان، الخبير السياحي، أن الحركة السياحية في المدن السياحية المصرية، تشهد حالة من الرواج السياحي الكبير، وكأنها عادة للعهد القديم، حيث ان ما يحدث في مصر تلك التوقيت من قمة المناخ وغيرها من الفاعليات وضعت مصر تحت المجهر بكونها دولة سياحية من الطراز الاول.
واضاف محمد عيد في تصريحات خاصة أن مؤتمر المناخ Cop27 يعتبر فرصة ذهبية لترويج شرم الشيخ سياحيا بالآخص أنه يأتى مع بداية الموسم الشتوى للسياحة ويتزامن مع أنعقاد بورصة لندن السياحية، مطالبا العاملين بالقطاع السياحى و الفندقي سواء العاملين داخل منتجعات شرم الشيخ حالياً، او غيرها بالاهتمام التام بالصورة الذهنية والترحيب والاستقبال باحترافية لضيوف المؤتمر بداية من المطار وخدمات سيارات الليموزين حتى الوصول للمنتجعات والتى استعدت بدورها بشكل مثالى طوال الفترة السابقة للمؤتمر.
كما طالب الخبير السياحى كل القنوات التليفزيونية المحلية والدولية والتى ستنقل صورة حية للمؤتمر والآجتماعات بأن تهتم بنقل الصورة الحضارية لمدينة شرم الشيخ عاصمة سياحة المؤتمرات بالشرق الآوسط وأن تركز على جمال وأبداع الشواطئ والمحميات الطبيعية وسحر خليج نبق وخليج نعمة وكذا أبراز أهم المنتجعات المحلية والتى تتنافس فى خدمة السياح بأحترافية و تحقق نجاحات عالمية وشهادات أقليمية من مواقع السياحة العالمية مثل موقع بوكينج دوت كوم وموقع هوليداى شيك وموقع تريب أدفايزور .
من جانبه قال ابو الحجاج العماري، الخبير السياحي أن الموسم السياحي الحالي افضل بكثير من الموسم الماضي، مؤكدا ان مدينة الغردقة درة السياحة المصرية تشهد اقبال غير ملحوظ من رحلات الطيران خلال الموسم علي راسها الالمان، كذلك في مدينة مرسي علم مدينة الهدوء والطبيعة، موضحا ان ذلك يرجع لعدة عوامل اهمها ما يحدث في مصر الان من احداث جاذبة للسياحة، ثانيا معدلات الامان التي تشهدها مصر، ثالثا والأهم الازمة الاقتصادية في اوربا، ربما تكون قد بينت لهم ان مصر افضل وجه سياحية علي الاطلاق علي مستوي العالم .
واضاف العماري، في تصريحات خاصة ل اليوم السابع، أن قمة المناخ التي تقام في شرم الشيخ من اهم مفاتيح الترويج للسياحة التي حدثت في مصر، موضحا أن مع بداية الموسم الشتوي واستضافة مصر للقمة، وتوجية انظار العالم لها، من خلاله سيتم نروج سياحي عالمي للمدن السياحية المصرية علي راسها شرم الشيخ .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: