ياسر العويسي يكتب : مصطفى الكاظمي يريد استعادة العراق الجديد

بخطوات ثابته يسير رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي  نحو الإرتقاء  بالإصلاح  الإقتصادي والسياسي  للدولة العراقية  .. كما يسعى لإعادة هيبة الدولة، وفرض القانون على أعلى المستويات، مؤكدا أنه لا تراجع عن محاسبة الفاسدين.

ولا شك ان عملية الإصلاح تتطلب توفير المناخ السياسي والمساند لذلك، عبر اجراء انتخابات مبكرة، بعيدة عن سطوة السلاح، والتلاعب، ليقرر الشعب مستقبله بنفسه”.

ويبدو ان امام الكاظمي الكثير من التحديات، ولامجال عن التراجع في محاسبة الفاسدين والمعرقلين لجهود إعادة بناء دولة مكتملة قادرة على خدمة المواطنين”.

والمتطلع  للأمور في العراق الشقيق .. يرى ان رئيس وزراء العراق ، مصطفى الكاظمي يريد ان يكون في المرحلة القادمة حكومة مشاركة لا حكومة شراكة، والحل الذي نراه مناسبا، تشكيل ثنائية وطنية على شكل قائمتين وطنيتين كبيرتين من الشمال إلى الجنوب، إحداهما تشكل الحكومة والأخرى تنهض بدور المعارضة”.
كما دعا الحكيم  ، مرات متتالية ، جميع القوى السياسية: إلى “مساندة الحكومة بفرض هيبة الدولة، ومصادرة السلاح المنفلت”.

ولا يختلف اثنان على أن الحكومة العراقية  تقود حملة واسعة لفرض هيبة الدولة وكبح جماح الجماعات المسلحة والخارجين عن القانون، ومصادر السلاح المنفلت، واعتقال المسؤولين المتورطين بملفات فساد مالي وإداري.
لكن تلك الخطوات مع اهميتها تظل غير كافية لإنقاذ السيادة العراقية خاصة وان البلاد لا تزال تعيش تحت وطأة هجمات تنفذها داعش وتحتاج وحدة وطنية حقيقية بعيدا عن نفوذ الدول المجاورة.

وتؤكد الخريطة السياسية  لحكومة الكاظمي أن العراق منفتح  بقوة  على كل إخواننا وأشقائنا في الخليج العربي، وفي المحيط العربي، وفي الجوار، سواء إيران أو تركيا”. .. وكل هذه الاستثمارات سوف تصب في صالح المواطن العراقي  

وعن دور مصر في إعمار العراق قال  رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في احدى تصريحاته  ، إن “مصر لديها تجربة ممتازة جدافي عملية البناء والإعمار والنهوض وإصلاح نظامها الاقتصادي والإداري، والنظام العراقي قريب أو مشابه للنظام في مصر، التي نجحت في تجاوز الكثير من الأزمات والعقبات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: