«الترجمه ودورها في عالمنا العربي » بقلم شيماء أحمد

في ظل تسارع الحياه والعالم اصبح قريه صغيره ظهرت اهميه اللغه كعائق بين الشعوب والثقافات
ومن هنا بدات الترجمة بالتغلب علي هذا العائق وازالت حاجز اللغه لتفتح تعاون دولي وتنقل الثقافات حول العالم
وتقوم احدى مراكز الترجمه بدور فعال ومهم جدا

ويقول احد المتخصصين في مراكز  الترجمه ليست مجرد تحويل الكلمه لاكثر من لغه باستخدام احد تطبيقات الهاتف ،او اعتماد شخصي علي حصيله لغويه معينه …. هذه ليست الترجمه.
الترجمه وسيله لنقل الثقافات بين دول العالم كله.الترجمه تنقل الانشطه المختلفه حول العالم. الترجمه بتربط الفرد بالموسسات الخارجيه في مختلف المجالات سواء للعمل او الدراسه . الترجمه تزيل عائق التواصل بين الناس.
س/ ماهي الفئات التي تستخدم الترجمه في مصر ؟
* اي شخص يبدا بفتح نشاط او معاملات خارجيه علي الصعيد العالمي يجب ان يستخدم الترجمه
* اي شخص بيتعامل مع هيئات اوجهات اجنبيه يجب ايضا ان يستخدم الترجمه. ويجب الاخذ في الاعتبار ان تكون الترجمه معتمده و دقيقه للغايه لان العديد من الهيئات والمؤسسات الدوليه لن تتعامل الابوجود ترجمه معتمده وتخيل الخساره الماديه مثلا لترجمه خاطئه في احد بنود عقد مع شركه اجنبيه .
* بالنسبه للافراد الترجمه مهمه في حالات السفر لدوله اجنبيه سواء للدراسه او السياحه او الهجره اوحق اللجوء من ترجمه وتجهيز الاوراق الرسميه .
* اشخاص لهم قضايا في المحاكم مع طرف اجنبي .
* اصحاب شركات الاستيراد والتصدير لترجمه العقود والاوراق وخاصه التخليص الجمركي وكتابه التعليمات .
* في حاله الزواج من الاجانب .
* هيئات او شركات تستخدم انظمه اداريه او تعليميه اجنبيه بالتالي تحتاج الي الترجمه.
س/من ضمن الخدمات التي يقدمها المركز اجراءات الهجره واللجوء السياسي كلمنا عن الخدمه ديه ؟
من خبرتنا الطويله قدرنا نعرف العديد من الامور المهمه والاجراءات الصحيحه لطلب اللجوء والهجره والدراسه والسياحه ، يقوم المركز بتاهيل الشخص وتوفير افضل عرض لانجاح استخراج التاشيرات سواء للدراسه او الهجره ،ولو الشخص بيتعرض لظروف خاصه و عايز يتطرق للجوء السياسي بيقوم المركز بصياغه موضوعه بطريقه صحيحه واحترافيه حتي يرتقي للمستوي الدولي في قضيه اللجوء لدول مثل كندا واستراليا .في حاله الهجره يقوم المركز بتحليل مقومات الشخص وتاهيله ليتناسب مع ظروف ومقومات سوق العمل في دول زي كندا واستراليا.
س/ من الخدمات الاخري التي يقدمها المركز خدمات تخص الدراسه بالخارج والسياحه كلمنا عن الخدمات ديه ؟
المركز بيقوم بدراسه حاله وظروف الشخص الراغب في الدراسه في الخارج ويبدا في تسهيل اجراءات السفر وترشيح افضل العروض الدراسيه والماديه المناسبه لموهلاته ،ومش كده وبس المركز بيقوم بتاهيل الشخص ليرتقي لمستوي افضل للدراسه في مجالات وجامعات افضل.
اما في مجال السياحه يقوم المركز بتجهيز الاوراق وتاشيرات السفر ويقوم ايضا بترشيح افضل العروض السياحيه وتسهيل كافه الامور والاجراءات مع السفاره.
س/ غير الترجمه وخدمات السفر المركز بيقدن خدمات ودورات تدريبية للطلاب لتاهلهم لسوق العمل…. كلمنا عن الخدمات ديه؟
المركز حريص علي تاهيل الشباب لسوق العمل وبيوفر دورات تدريبية مش بس في اللغه الانجليزيه والحاسب الالي ده كمان بيعرفه احتياجات سوق العمل والمهارات التي يجب ان تتوفر علشان يرتقي لوظيفه افضل وازاي يستغل مهارته في مواجهه سوق العمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: