كامل أبو على: جائحة كورونا ظرف عالمى يجب أن نتأقلم معه ونعود للحياة تدريجيا

كتب -ياسر العويسي

قال رجل الأعمال كامل أبو على، رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، إنه فضل التواجد فى البحر الأحمر عندما ظهرت جائحة كورونا نظراً لطبيعة الطقس النقية والتى توفر أجواء صحية، مشيراً إلى أن عودة السياحة الداخلية سيتم وفق شروط صارمة وآمنة تشرف عليها شركات سياحة عالمية كبرى، ووزارتى السياحة والصحة بالتنسيق ، وتابع:”الشروط صعبة التنفيذ ولكننا سننفذها كون سلامة النزلاء أهم شئ وفق تعليمات الجهات المعنية”.

وأضاف “أبو على”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “التاسعة”، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن الفندق الذى لم يتمكن من تطبيق الشروط والإرشادات التى أعلنت عنها الدولة المصرية لن يستطيع استقبال نزلاء.

وشدد “أبو على”، على أن قطاع السياحة يمر بظرف طارئ مثل باقى القطاعات، وتابع:”لكن عاوزين نرجع الحياة الطبيعية تدريجياً مع اتباع الإجراءات الوقائية حتى نتأقلم على الظرف الراهن الذى يشهده العالم كافة وليست مصر فقط”.

 وتابع، رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر:”أنا واثق من تضافر الجهود، ومؤسسات الدولة التى تعمل بشكل غير طبيعى من أجل الحفاظ على صحة المصريين..وبالتألى أحنا مش هنعمل حاجة تضر بصحة المواطنين..وفى المقابل نريد ان يكون هناك التزام من قبل المواطنين ..المواطن المصرى يجب أن يكون على قدر المسئولية”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: