العرب اليوم

نائب سمالوط يحصل على موافقة لإنشاء مكتب بريد بقرية العوايسة

كتب : ياسر العويسي 
قال النائب سمير أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط، المنيا، إن لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، وافقت على الطلب المقدم منه بشأن إنشاء مكتب بريد بقرية العوايسة التابعة لمجلس قروي البيهو بمركز سمالوط.
وأشار “أبو طالب”، في بيان له، اليوم الخميس، إلى أن اللجنة عقدت بحضور اللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد لمحافظة المنيا والمستشار بهاء طوسن، وممثلي الهيئة القومية للبريد وبعض المسئولين من باقى الوزارات الأخرى ولفيف من أعضاء مجلس النواب.
وأشاد “أبو طالب” بالبريد، حيث إنه نموذج مشرف فى التطور المستمر وتعدد الخدمات فيه مثل بعض خدمات السجل المدني وبعض خدمات المرور وبعض خدمات البنوك وغيرها من الخدمات المتنوعة والتى تيسر كثيرا من الوقت والجهد على أغلب فئات المجتمع، كما أكد أن أغلب الأسر فى أى مكان يحتاجون إلى التعامل اليومى مع مكاتب البريد.
وأضاف “أبو طالب” أن لجنة الاقتراحات والشكاوى والمسئولين الحاضرين، قد وافقوا على الطلب المقدم منه، والذي أوضح فيه أنه يوجد مكان مبنى وجاهز بالدور الأرضي وتبلغ مساحته 150 مترا تقريبا.
ويمكن توفير مكان بديل في حال عدم الموافقة على هذا المكان، مشيرا إلى ارتفاع الكثافة السكانية بالقرية، وأن هذا المكتب سوف يوفر الوقت والجهد على المواطنين وكبار السن والمتعاملين مع مكاتب البريد، وسيتم إرسال لجنة فنية قريبا لمعاينة المكان المقترح مكتب بريد بهذه القرية.
جدير بالذكر أن “أبو طالب” أخذ موافقة بمكتب بريد آخر فى مدينة سمالوط، وجار تخصيص المكان، والموافقة على إحلال وتجديد مكتب بريد بنى غنى وإنشاء مكتب بريد جديد في السرارية، وإنشاء مكتب بريد فى قرية القطوشة والجزائر والتوفيقية بعد تجهيز المكان وتخصيصه، كما طالب بسيارة متنقلة تقوم بأعمال مكتب البريد لحين الانتهاء من قرارات التخصيص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: