وزيرة الصحة توجه بسرعة الإنتهاء من مركز الدم الإقليمي الجديد بدمياط خلال شهر

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بسرعة الإنتهاء من مركز الدم الإقليمي الجديد بمحافظة دمياط خلال شهر، وهو أحد المراكز التي ستساهم في المشروع القومي لتجميع البلازما لتصنيعها محليا، وذلك بتكلفة بلغت 24 مليون جنيه شاملة التجهيزات والإنشاءات.

جاء ذلك خلال تفقدها الأعمال الإنشائية للمركز الإقليمي لنقل الدم، اليوم، ترافقها الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، والدكتور علاء حشيش ممثلا عن منظمة الصحة العالمية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ان الوزيرة وجهت خلال زيارتها بإعادة توظيف حجرات المركز بما يخدم المواطنين، كما وجهت بتخصيص جذء من المبني للتبرع بالدم، علي أن يتم فصله ليصبح هناك قسمين واحد للتبرع بالبلازما، وآخر التبرع بالدم، مشيرة إلي أن المبني يتكون من 3 أدوار مبني علي مساحة 650 متر مربع.

وذكرت وزيرة الصحة أن المبني القديم لنقل الدم يقوم بتجميع 1300 كيس دم شهريا، مشيرة إلي أنه كان ينقصه عدد من الاشتراطات الطبية الواجب توافرها لذا كان من الضروري إنشاء مركز جديد يطابق للمواصفات العالمية لخدمة المرضي.

ولفتت وزيرة الصحة والسكان إلي توفير كافة الكوادر البشرية للمركز، وتدريبهم علي أيد خبراء أجانب، لافتة إلي أن منظمة الصحة العالمية ستقوم بمتابعة كافة الأعمال ووضع المعايير وبروتوكولات العمل وفق النظم العالمية في تجميع وتصنيع البلازما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: