العرب اليوم

“بيان للاستثمار”: البورصة تنهي تداولات شهر سبتمبر على تباين في اداء مؤشراتها

قالت شركة بيان للاستثمار أن بورصة الكويت أنهت تداولاتها لشهر سبتمبر الجاري على تباين في اداء مؤشراتها الثلاثة ونجح مؤشر السوق الأول في تسجيل مكاسب جيدة بدعم من الاتجاه الشرائي الذي تركز على أسهم الشركات القيادية.
وأوضحت (بيان) في تقريرها الشهري الخاص بأداء بورصة الكويت اليوم الأحد أن مؤشر السوق الاول اقفل مع نهاية شهر سبتمبر بنسبة نمو بلغت 56ر1 في المئة فيما أغلق موشر السوق الرئيسي بانخفاض نسبته 30ر3 في المئة و انخفاض المؤشر العام بخسارة نسبتها 08ر0 في المئة.
وعلى صعيد أداء البورصة خلال شهر سبتمبر أفادت (بيان) أن القيمة الرأسمالية للسوق سجلت خسائر شهرية بأكثر من 15 مليون دينار كويتي (نحو 49 مليون دولار أمريكي).
واضافت أن السيولة النقدية شهدت ارتفاعا حيث سجل إجمالي قيمة التداول ارتفاعا بنسبة بلغت 9ر46 في المئة ليبلغ حوالي 523 مليون دينار (نحو 7ر1 مليار دولار).
واشارت الى أن إجمالي عدد الأسهم المتداولة سجلت نموا بنسبة 4ر17 في المئة وذلك بعد أن وصولها إلى 10ر2 مليار سهم تقريبا وهو مايعني دخول السوق في حالة من الترقب لنتائج الشركات المدرجة عن هذه الفترة لاسيما القيادية التي شهدت أسهمها تداولات نشطة خلال الفترة السابقة خاصة التي أدرجت ضمن مؤشر (فوتسي راسل).
وعن أداء مؤشرات القطاعات أفادت (بيان) بأن ثمانية قطاعات ببورصة الكويت سجلت تراجعا في مؤشراتها فيما ارتفعت مؤشرات الأربعة المتبقية حيث تصدر (العقار) القطاعات المتراجعة وبخسارة نسبتها 5ر9 في المئة.
وأوضحت أن قطاع (المواد الأساسية) تصدر الأكثر ارتفاعا إذ أنهى مؤشره تداولات الشهر بنسبة نمو قدره 07ر4 في المئة مغلقا عند مستوى 75ر1163 نقطة.
وحول قيمة التداول فأن قطاع (البنوك) شغل المرتبة الأولى إذ بلغت نسبة قيمة تداولاته إلى السوق 51 في المئة بقيمة إجمالية بلغت 309 مليون دينار (نحو مليار دولار امريكي).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: