العرب اليوم

ياسر عبد القوي يكتب عن … ً حب الوطن ً

رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب المصري في ظل ارتفاع الأسعار وتضاعف قيمة الجنية  المصري ، ورغم هذا وذاك  تجمعنا الأحاسيس والشعور بحب الوطن ….. الوطن هو المكان الذي ولدت فيه ، وعشت في كنفه، وكبرت وترعرعت على أرضه وتحت سمائه، وأكلت من خيراته وشربت من مياهه، وتنفست هواءه، واحتميت في أحضانه، فالوطن هو الأم التي ترعانا ونرعاها.

أجمل أن أقول “لنا وطن”.. أعرف أنها كلمات تدل على الانتماء، ولكن هنا.. في  ً مصر المحروسة  ً ،  كلمة وطن لها مفهوم أكبر، إنها تمثّل الأمن والاستقرار، الرخاء والرغد، السعادة والمتعة، الطمأنينة، القناعة. وطن هو روح واحدة تجمع كل من وطأ هذه الأرض التي تشكلت من  الحضارات  والرمال ،  والزراعات  الخضراء  ، وتدثرت بالهواء وتعطرت بالمطر، روح تبث بكل إنسان مواطن مسلم ، ومسيحي ، رجل وامرأة، طفل ورضيع، تبث فيهم حياة خاصة، لا تتوفر في أي مكان.
كل من يردد “ولي وطن ” سيشعر بالفخر والزهو، فهنا الجميع يملكون وطناً يحقق لهم الحياة السعيدة، يعرفون حقيقة الانتماء، ليس لمذهب أو عرق أو قبيلة بل وطن يجتمع الكل تحت مظلته.
كل من يردد “ولي وطن” سيعرف أن حقوقه مصانة، وأن قيمته محفوظة، وأنه ليس بنكرة، وأنه يزداد رفعةً وعلواً حين ينتمي حقيقة لهذا الوطن.
الحياة الخاصة في هذا الوطن، مصر المحروسة ، هي العلاقة الواضحة بين الإنسان وخالقه، والتلاحم بين الشعب وقيادته، والتوافق والتعايش بين كل مكونات المجتمع المختلفة.

منذ صغرنا نعرف أن هنالك وطناً واحداً وقيادة واحدة وشعباً واحداً، ومصيراً واحداً، وهدف واحد، ولاشك أن ً الأغبياء ً يعيشون حالة من التشرذم.. يريدون كائناً واحداً يسمع أصواتهم أو يتبعهم أو يلقي لهم بالاً.. فلا يجدون إلا يداً واحدة تصفع وجوههم الداكنة من الخبث والرداءة.

العلاقة بين جميع الأطياف المصرية مبنية على الاحترام والتقدير  ، لذا فالمواطن قد شعر بتلك القيمة من خلال تهيئة سبل العيش الرغد، بالمقابل شعر كل من كلف بمهمة بعظم المسؤولية الملقاة على عاتقه.

نحب وطننا كثيراً.. ونفرح بكل إنجاز يحققه كل فرد من أبنائه.. وكل إنجاز يتحقق على أرضه.. ونسعى أن نساهم بقدراتنا البسيطة لنرفع اسم الوطن عالياً، وفخر لنا حين نرى راية الوطن ترفرف في كل محفل علمي وثقافي واقتصادي ورياضي.

لذا ينبغي علينا جميعاً حكومتاً وشعباً رجالاً ونساءً الوقوف بجانب المجتمع الدولى “صفا واحدا” لمحاربة الارهاب بكل أشكاله وصوره، والعمل على تجفيف منابعه والقضاء عليه ليعم الأمن والاستقرار جميع الدول والشعوب ، وأن شعب مصر يعلن دائما التحدي والصمود ضد قوى الشر والظلام التي لم ولن تنال من الوطن وأمنه واستقراره.

تحية لكل رجال القوات المسلحة والشرطة لتضحياتهم بأرواحهم في مواجهات أعمال إرهابية منظمة على يد عناصر إجرامية طوال الأعوام الماضية ، والتي مازالت تواصل تضحياتها من أجل إبقاء كلمة ، ً لي وطن ً .

عضو اتحاد الإعلاميين العرب 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: