مستوطنون يهود يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم مستوطنون يهود المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الأربعاء من جهة باب المغاربة ، وسط حراسة مشدّدة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، التي تشدّد إجراءات تفتيش المواطنين الفلسطينيين على بوابات الأقصى الرئيسية خلال دخولهم للصلاة برحابه.
وقال شهود عيان إن الاقتحامات تتم من باب المغاربة عبر مجموعات متوالية، وينفذ المستوطنون جولات استفزازية ومشبوهة في باحات الأقصى المبارك.
وأوضحوا أن مجموعات من المستوطنين بلباسهم التلمودي الخاص، أدوا حركات تلمودية صامتة، وسط محاولات متكررة لإقامة طقوس تلمودية في المسجد الأقصى.
وتأتي هذه الاقتحامات عقب دعواتٍ مكثّفة وجّهتها ما تسمى “منظمات الهيكل” المزعوم لأنصارها وجمهور المستوطنين للمشاركة الواسعة في اقتحامات المسجد الأقصى اليوم ويوم غدٍ الخميس، عشية موسم الأعياد التلمودية وفي طليعتها “عيد رأس السنة” العبرية.
وكانت شخصيات مقدسية اعتبارية، ناشدت المواطنين شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى، اليوم غدا، لإحياء ذكرى الهجرة النبوية الشريفة في رحابه الطاهرة، فيما أعلنت دائرة الأوقاف عن تنظيم حفلٍ خاص بهذه المناسبة في المسجد المبارك.
وشددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، منذ صباح اليوم الأربعاء، إجراءاتها العسكرية في مدينة القدس المحتلة، خاصة على بوابات بلدتها القديمة، وسط انتشار واسع لعناصر وحداتها الخاصة.
وتشمل إجراءات الاحتلال التي تم الإعلان عنها لحماية المستوطنين، ومسيراتهم الاستفزازية في القدس، وبلدتها القديمة، نشر المزيد من قوات الاحتلال المختلفة، ونصب المتاريس الحديدية على بوابات البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وتسيير دوريات عسكرية وشُرطية راجلة ومحمولة وخيالة في شوارع وطرقات المدينة المتاخمة لسور القدس التاريخي، وأخرى راجلة داخل البلدة القديمة، وإخضاع المصلين المتوجهين إلى المسجد الأقصى لتفتيشات استفزازية ودقيقة واحتجاز بطاقات عدد كبير منهم على بوابات المسجد، فضلاً عن تحليق طائرة مروحية ومنطاد راداري استخباري في سماء المدينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: