ارتفاع استثمارات إتحاد المقاولون العرب لأكثرمن 2 تريليون دولار

أكد المهندس فهد الحمادى رئيس إتحاد المقاولون العرب أن الإتحاد يضم نحو 300 ألف شركة مقاولات بحجم إستثمارات يصل إلى أكثر من 2 تريليون دولار على مستوى الدول العربية، ففى المملكة العربية السعودية فقط يصل إلى 680 مليار دولار ،وذلك فى ظل عدم الإستقرار الأمنى الذى تشهده بعض الدول، متوقعا أن يحقق أرقاما مضاعفة وإستثمارات ضخمة فى الفترة القادمة .

وطالب الحمادى اليوم/ السبت/ كافة شركات المقاولاوت والمقاولين على مستوى الدول العربية للتكاتف والتحالف إذا لزم الأمر للدخول ولتنفيذ مشروعات كبرى ببلداننا العربية، والتوسع فى نشاط المقاولات على المستوى العربى بنحو أكبر مما هو عليه الآن.. مشيرا إلى قدرة شركات المقاولات التى يضمها الاتحاد على تنفيذ المشروعات العربية المشتركة، للمساهمة فى تقليل نسبة البطالة بكافة الدول العربية.

وفى هذا الصدد, طالب فهد الحمادى، الغرف العربية والإتحادات والبنوك الإسلامية على مستوى الدول بإشراك إتحاد المقاولون العرب فى كافة محافلهم ولقاءاتهم وأنشطتهم حتى يتسنى للإتحاد التواصل معهم وإستكمال الدور المنوط فى إتمام المشروعات التنموية التى تهدف إلى نهضة بلداننا العربية .

وأشار إلى العلاقات التاريخية التى تربط فيما بين مصر والسعودية بل والعديد من الدول،حيث يسعى الإتحاد العربى للتشييد والبناء جاهدا إلى تدعيم قطاع المقاولات المصري وفتح أسواق جديدة للشركات المصرية تزامنا مع القيام بإستقطاب شركات المقاولات السعودية والعربية للعمل في مصر ..مؤكدا حرص الإتحاد على التواجد بقوة في المشروعات المصرية .

وكشف الحمادي أن الاتحاد يعكف حاليا في إطار دوره الفعلي على دراسة إنشاء شركة عربية للتصميم والتعاون الهندسي على مستوى الوطن العربي..وقال أن الدول العربية تزخر بمشاريع تنموية كبيرة وبها فرص جيدة لمشاركة رجال الأعمال العرب بقطاع المقاولات.. لافتا إلى أن الدول العربية لديها فرص كثيرة ومتنوعة ومنتجات ذات جودة عالية, ويعمل الإتحاد على نحو مستمر خلال المرحلة الراهنة على التنسيق فيما بين الشركات للمشاركة فى المشروعات العربية ذات الصلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: