“المعلومات المدنية” تطلق الموقع الإلكتروني للخدمات الإحصائية

أطلقت الهيئة العامة للمعلومات المدنية موقعها الإلكتروني الجديد للخدمات الإحصائية الذي يتيح للباحثين وصناع القرار وغيرهم من المستفيدين من الجهات الحكومية أو الخاصة لتكون لهم خير عون في مشاريعهم.
وقال المدير العام للهيئة مساعد العسعوسي في مؤتمر صحافي بهذه المناسبة إن الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة /www.paci.gov.kw/ سيضاهي أفضل المواقع الإلكترونية الإحصائية في الدول الأخرى”.
وأكد العسعوسي أهمية (الرقم الإحصائي) الدقيق باعتباره أبرز سواعد التنمية “فلا تخطيط بدون إحصاء ولا تنمية بدون تخطيط” موضحا أن البيانات الاحصائية حاجة لا غنى عنها في جميع البحوث والدراسات في شتى المجالات.
وأضاف أن موقع الخدمات الإحصائية يهدف إلى تطوير آليات نشر البيانات الإحصائية التي تملكها الهيئة عن السكان والقوى العاملة وبيانات المباني والوحدات إضافة إلى بيانات الجهات والمواليد والوفيات محدثة يوميا ودوريا.
وذكر أن الموقع يتميز بإحصاء يومي لعدد السكان في الكويت وإحصاءات ديمغرافية في كل المجالات ورسوم بيانية بأعداد ونسب السكان حسب الجنسية والنوع في كل المحافظات والمناطق وقريبا سيكون هناك تفصيل أكثر على مستوى القطع السكنية في المناطق في كل المحافظات.
ولفت العسعوسي إلى توافر كل المعلومات والدراسات والإصدارات الإلكترونية في الموقع مما يتيح للباحث أو الطالب أن يستفيد منها في إتمام بحثه أو دراسته.
من جانبه قال مدير إدارة الإحصاء في الهيئة محمد العمر إن الموقع يوفر للمستخدم خدمات إحصائية تفاعلية لجميع شرائح المجتمع مشيرا إلى أن التقارير الإحصائية سابقا كانت تنتج على شكل جداول ورقية وكانت عائقا أمام الباحث نفسه.
وأضاف العمر أنه من خلال تطوير النظام الإلكتروني يتم التسهيل على الباحث الوصول إلى المعلومات الإحصائية التي يحتاجها دون الرجوع إلى الدورة المستندية التي قد تعيق بحثه أو دراسته أو مشروعه.
وأشار إلى أن الموقع الإلكتروني يوفر لجميع المستخدمين كمية ضخمة من الإصدارات الخاصة بالهيئة العامة للمعلومات المدنية من خلال تحميل أي إصدار متاح بالموقع سواء كان أحصاء يوميا أو إحصائيات تاريخية فضلا عن العديد من الإصدارات الأخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: