العرب اليوم

المعيوف يتوعد «الوزير الصانع»: استغل منصبه لمصالح سياسية وانتخابية

شن عضو مجلس الأمة عبدالله المعيوف هجوما من العيار الثقيل على وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع على خلفية مسلسل التنفيع الانتخابي واستغلال المنصب الوزاري كمنصة للتمصلح ورفع الرصيد الشعبي بطريقة غير مألوفة .
وقال المعيوف في تصريح صحافي إن الوزير الصانع تجاهل الرد على أسئلتي البرلمانية المتعلقة بملف التعيينات الانتخابية الذي بات مفضوحا للعيان ، مستغربا من النهج الذي يسلكه الصانع في توظيف سلطته لمصالح سياسية وانتخابية وهو الذي يرفع دائما شعار المحافظة المال العام وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.
وتساءل : كيف يقوم رجل متخصص في القانون ومحام بهذه الممارسات التفيعية ضاربا الجهات الرقابية بعرض الحائط ومتجاهلا رقابة السلطة التشريعية والتقارير الصحافية التي كشفت خبايا ملف الصانع المتضخم بزرع المحسوبين عليه في وزارتي العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية وما يتبعهما من هيئات.
وأضاف أن الوزير الصانع الذي تبنى مؤتمر تمكين الكفاءات الوطنية ورمى بالاتهامات في حينها في كل تجاه ، عمل حينما تسلم المنصب الوزاري على نقيض ماكان يرفعه من شعارات ، لافتا إلى ماكتبته إحدى الصحف المحلية عن التعيينات القيادية البراشوتيه التي قام بها الصانع و رسمت صورة بشعة التنفيع السياسي .
وتوعد المعيوف برفع سقف المساءلة إلى تشكيل لجنة تحقيق برلمانية وصولا إلى الاستجواب ، ما لم يقم الصانع بتغيير سياسته التكسبية وتصحيح الأخطاء والممارسات التي تعمدها إزاء الاستعانة ببعض العناصر لغايات انتخابية كمستشارين وقياديين وأعضاء في مجالس الإدارات وعاملين على بند التكليف ، مطالبا في الوقت نفسه مجلس الوزراء وديوان الخدمة المدنية بفحص إجراءات الصانع الانتخابية على مختلف المستويات والتشديد مستقبلا على مجمل الممارسات المالية والإدارية التي يقوم بها سواء ماكان منها مباشرا أو غير مباشر.
وأكد أنه سيتابع شخصيا ضمان عدم شغل منصب أمين عام الأمانة العامة للأوقاف من قبل أشخاص محسوبين على الصانع وبالمخالفة لمرسوم تعيين القياديين ، منوها إلى تقديمه سؤالا برلمانيا في هذا الشأن إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ورئيس مجلس الخدمة المدنية يستفسر من خلاله على مدى مطابقة الأسماء التي رشحها الصانع للشروط والضوابط وفق القوانين والإجراءات المرعية.
وشدد على أنه سيوجه المزيد من الأسئلة البرلمانية إلى الوزير الصانع حول أعداد المستشارين غير الكويتيين الذين استعان بهم الصانع وكذلك المكلفين في إدارات مكاتبه فضلا عن العديد من الموضوعات المهمة. داعيا الصانع إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم المراوغة واستعمال أساليب التضليل الإعلامية والإنجازات الوهمية.
وأشار المعيوف إلى أنه سوف يتقدم بمبادرات واقتراحات في المرحلة المقبلة بالتنسيق مع لجنة الموارد البشرية في مجلس الأمة لوضع تصورات تحد من استغلال المناصب الوزارية للانتفاع الشخصي وبما يخالف المصلحتين الوطنية والعالمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: