ارتفاع وفيات المصريين بحادث منى إلى 75 حاجاً

أعلن وزير الأوقاف ورئيس بعثة الحج الرسمية الدكتور محمد مختار جمعة ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين جراء حادث التدافع بمنى من 74 إلى 75 حاجا حتى الآن، فضلاً عن 17 مصاباً.

ووفقاً لصحيفة “المصري اليوم”، اليوم، قال الدكتور جمعة في تصريح له “إنه تلقى تقريراً من بعثة الجهاز التنفيذى للحج، والبعثة الصحية، بارتفاع أعداد الوفيات جراء الحادث إلى 75 حالة، وذلك بعد التعرف على جثة جديدة لأحد الحجاج المتغيبين الذين لم يصلوا فنادقهم بمكة المكرمة منذ انتهائهم من رمى الجمرات، لتنخفض بذلك أعداد الحجاج المتغيبين إلى 94 حاجاً”، مشيراً إلى أن فرق العمل التي تم تشكيلها من البعثات النوعية الثلاث تواصل الليل بالنهار من أجل البحث عن الحجاج المتغيبين.

وأضاف، أنه يتم حالياً إنهاء إجراءات استخراج شهادات الوفيات بالنسبة للحجاج المصريين المتوفيين جراء الحادث، وذلك بالتنسيق مع القنصلية المصرية بجدة.

وكان الدكتور جمعة أعلن في وقت سابق استقرار حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين جراء حادث التدافع بمشعر منى إلى 74 حاجاً حتى الآن، بينما بلغت حالات الاصابة التي مازالت تتلقى العلاج بالمستشفيات السعودية 17 حالة، فضلاً عن 95 متغيباً.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده الدكتور جمعة في مكة المكرمة، بحضور مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج اللواء سيد ماهر و رئيس بعثة حج التضامن خالد سلطان، ورئيس بعثة حج السياحة محمد شعلان ورئيس البعثة الصحية الدكتور هشام عطا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: