العرب اليوم

بدء الاجتماع الـ 17 لوكلاء وزارات الاسكان في دول مجلس التعاون الخليجي

انطلقت اليوم اعمال الاجتماع ال17 للجنة وكلاء الوزارات المعنية بشؤون الاسكان في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لترسيخ التعاون والتكامل بالعمل الاسكاني المشترك.

وقال وكيل الوزارة المساعد للشؤون الاجتماعية القطرية احمد النصر في كلمته الافتتاحية ان الاجتماع يأتي لمواصلة مسيرة انجازات مجلس التعاون وترسيخ اطر التعاون ودعم مسار التكامل الذي يهدف الى النهوض بالعمل الاسكاني المشترك.

وذكر ان ذلك يأتي وفق رؤية واضحة ومساهمة فعالة واستراتيجية مرسومة ومدروسة والاستفادة من خبرات دول المجلس لتذليل الصعوبات ومواجهة العقبات التي تقف امام قطاع الاسكان مضيفا ان الحراك الحضاري والتنموي يكفل تحقيق خطط التنمية المستدامة والانتعاش الاقتصادي حيث ان توفير السكن لكافة اطياف المجتمع من اهم عوامل الاستقرار والراحة النفسية.

وأوضح ان جدول اعمال الاجتماع يزخر بالعديد من الموضوعات الحيوية والهامة لتحقيق المزيد من الانجازات وما تصبو اليه توجيهات قادة دول المجلس من تطوير السياسات والتشريعات المتعلقة بمجال الاسكان وتعزيز مكتسبات مواطني دول المجلس في اطار المواطنة الخليجية والرفاهية المنشودة من خلال توفير السكن الملائم الذي يوفر للاسرة الاستقرار الاجتماعي.

من جهته قال الامين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية في مجلس التعاون عبدالله بن جمعة الشبلي في كلمته ان الامانة ستعرض خلال الاجتماع عددا من المذكرات لبحثها وتقديم توصيات محددة الى الوزراء المعنيين بشؤون الاسكان لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

واضاف ان من تلك القرارات ما يتعلق بقواعد المعلومات الاسكانية وتطوير الموقع الخاص بذلك والاستفادة من برنامج الزيارات الميدانية للمشاريع الاسكانية ووضع الجدول الزمني الخاص بشأن ورش العمل والندوات المتخصصة في مجال العمل الاسكاني وتأهيل الكوادر الخليجية المؤهلة.

واكد ان قضية توفير مسكن ملائم لمواطني دول المجلس من القضايا التي تحرص دول المجلس على اعطائها اهتماما كبيرا ليتمتع مواطنو دول المجلس بالامن والرخاء والاستقرار العائلي وحياة كريمة تليق بمستوى المعيشة في دول المجلس.

ويأتي هذا الاجتماع تحضيرا للاجتماع ال14 للجنة الوزراء المعنيين بشؤون الاسكان في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي سيعقد هنا غدا لبحث عدد من الموضوعات الهامة منها قواعد المعلومات الاسكانية “وكود البناء الخليجي” وجائزة مجلس التعاون في مجال الاسكان والورش المتخصصة في مجال الاسكان وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

كما سيتم على هامش الاجتماع تكريم الفائزين بجائزة مجلس التعاون في مجال الاسكان بدورتها الاولى الى جانب تكريم اعضاء الفريق التقني لقواعد المعلومات الاسكانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: