أول رد مصري بشأن اكتشاف بلجيكا إصابة بمتحور كورونا الإفريقي لمسافر عائد من مصر

رد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، على أنباء اكتشاف بلجيكا حالة واحدة لمتغير كورونا الجديد الذي تم اكتشافه أول مرة في جنوب إفريقيا، بعد عودة الحالة من مصر في 11 نوفمبر الحالي.

قال المتحدث باسم وزارة الصحة، إن المعلومات المتداولة في هذا الشأن تحتاج إلى توثيق، لأنها لم تُذكر بشكل رسمي على لسان مسؤول حكومي بل خرجت من عالم فيروسات على تويتر حتى الآن.

وأشار، في تصريحات لـ «صحافية »، إلى التواصل مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية؛ لإرسال كافة المعلومات الخاصة بالحالة المصابة وتاريخ السفر الخاص بها، والتحقق من كونها قادمة من مصر أم مجرد ترانزيت فقط، وهل المعلومة ذاتها صحيحة أم لا؟ وإذا كان في مصر فليخبرونا بتفاصيل تواجده.

وتابع: «ما ذُكر أن الأعراض ظهرت بعد 11 يومًا من عودة الحالة إلى بلجيكا وهذه مدة كبيرة، خاصة أنه يكون ترانزيت فقط».

كانت بلجيكا أعلنت اكتشاف حالة واحدة لمتغير كورونا الجديد بعد عودة الحالة من مصر. وقالت الحكومة البلجيكية إنه تم اختبار حالة إيجابية للمتحور الجديد من فيروس كورونا الذي تم اكتشافه قريباً في جنوب إفريقيا.

وقال وزير الصحة فرانك فاندنبروك إن الشخص أثبتت الاختبارات إصابته بمتحور جديد لفيروس كورونا 22 نوفمبر، بحسب ما ذكر موقع سي إن إن.

 

كان مارك فان رانست، عالم الفيروسات الرائد في بلجيكا أكد اكشتاف الحالة، عبر حسابه على تويتر. وبعد وقت قصير من هذا الإعلان، أعلنت فرنسا أنها «تعزز» السيطرة على حدودها مع بلجيكا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: