وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني

السياحة: تيسيرات جديدة للحصول على التأشيرات لجنوب الصعيد

قال وزير السياحة والاثار، إن قرار الحكومة بإعفاء السائحين من رسوم التأشيرة لمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان، الذي امتد حتى ٣٠ أبريل المقبل، لتشجيع الحذب السياحي، جاء بنتائج إيجابية للغاية في وقت عصيب على صناعة السياحة العالمية.
وأضاف، في تصريحات صحفية اليوم الخميس: رسوم التأشيرة تبلغ في المتوسط ٢٥ دولارا، وفي حين استقبلت مصر ٦٠٠ ألف سائح عقب القرار فإن خسارتنا من الرسوم تبلغ نحو ١٢ مليون دولار، ولكن بحساب متوسط إنفاق السائح دولارا، فإن الربح العائد لمصر بلغ نحو ٥٧ مليون و٦٠٠ ألف دولار، ما يعني نجاح الهدف المنشود من القرار بنسبة فاقت التوقعات.
وتابع الوزير، أن مصر استقبلت خلال العام الاستثنائي الحالي، نحو ٣ ملايين سائح، بربح يبلغ ٣ مليارات دولار بنهاية العام، كما أقرت مصر تطبيق التأشيرة الاضطرارية لأول مرة في المطارات والمنافذ لكل من يحمل تأشيرة الشنجن الأوروبية أو التأشيرة الأمريكية، وذلك اعتبارا من ١٥ ديسمبر الجاري.
وأشاد بتعاون وزارة الداخلية والمرونة في الإجراءات، حيث تم السماح لمواطني ٤٦ دولة بالحصول على التأشيرة الاضطرارية، وطلبت السياحة إضافة ٢٧ دولة أخرى فصدرت الموافقة ليصبح الإجمالي ٧٣ دولة لمواطنيها حق الحصول على تأشيرة اضطرارية عند الوصول.
وكشف عن قرار حكومي وشيك بتخفيض قيمة تأشيرة مطارات الصعيد من ٢٥ إلى ١٥ دولارا الصيف المقبل، لدعم المنطقة سياحيا في الصيف، بجانب تخفيض تذاكر دخول الأماكن الاثرية لجذب المزيد من السائحين.
وشدد على أن مجلس الوزراء خلال العام الحالي اتخذ قرارات صدرت لأول مرة في تاريخ السياحة لمساندة القطاع على التجاوب مع تداعيات ازمة كورونا، ومنها ارجاء الحجز الإداري لمدة عام بداية من يناير الماضي ومد المهلة لكافة مشروعات التنمية السياحية المتعثرة حتى مارس ٢٠٢١، على أن يعاد تقييم الموقف في نصف العام القادم للقضاء على ظاهرة تسقيع الأراضي، كما تم تأجيل تطبيق كود الحماية المدنية لمدة عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: