العرب اليوم
الأستاذ - سامح جمعه

فنادق هاواي .. حريصون على سلامة الزائرين والعاملين .. تطبيق الاشتراطات السياحية والصحية .. نسبة الاشغال «٢٥% »

كتب : ياسر العويسي 

بدأت بعض الفنادق السياحية  بالبحر الأحمر وجنوب سيناء والاسكندرية ومطروح فى استقبال نزلائها من المصريين منذ الخميس الماضى، وذلك بعد استيفائها كافة ضوابط السلامة الصحية التي أقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية وحصولها علي شهادة السلامة الصحية

( Hygiene Safety) المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية مما يؤهلها لاستقبال النزلاء

وفي هذا السياق ، كشف نائب  رئيس مجلس ادارة  مجموعة فنادق هاواي المستشار سامح جمعه ،  عن الإجراءات الاحترازية  والوقائية التي قامت بها وزارة السياحة والاثار خلال الفترة الماضية .. فيما يخص تطهير وتعقيم المنشآت الفندقية والسياحية، مبينا أن هناك   تدريبات مكثفة للعاملين بالفنادق على اتباع تعليمات السلامة والوقاية من عدوى فيروس  كورونا « كوفيد 19»

واوضح سامح .. ، قائلا هناك عدد من المحاور  الرئيسية من ضمنها … يتعين على المنشآت الفندقية والسياحية الالتزام بها بداية من استضافة النزيل وحتى مغادرته.

وأول محور هو التدابير والاجراءات الوقائية للمنشآت السياحية والفندقية، وتشمل الحد الاقصى من الاشغال الفندقى 25% من الطاقة الاستيعابية للفندق، لا يجوز تسكين اكثر من شخصين بالغين فى الغرفة، يجب التقليل من التجمعات والانشطة الاجتماعية، وعدم اقامة أى حفلات او أفراح داخل المنشآة، وضع لافتات للتوعية والوقاية وتصف طرق عدم انتشار العدوى.

بالاضافة الى توفر التهوية الجيدة فى جميع الاماكن، والمراجعة والمتابعة الدائمة على موردى السلع والخدمات لاتباع انظمة عمل آمنة تمنع انتشار كوفيد 19، كما يجب على المنشآت الفندقية والسياحية توفير كافة الأدوات الحماية الشخصية.

اما المحور الثانى فيتضمن اجراءات الوقاية بالفنادق عند استقبال النزلاء، والتى تشترط  توفير جهاز اختبار سريع، ويتم تحميل قيمة الاختبار على فاتورة النزلاء. ويلتزم الفندق بتخصيص طبيب لفحص كل نزيل، للتأكد من خلو الجميع من أى أعراض أو أمراض تنفسية.

تعقيم امتعة النزلاء عند وصولهم وقبل دخولها الفندق، وتركيب اجهزة تعقيم عند مدخل الفندق، وتوفير معقم اليدين فى منطقة الاستقبال، وتطهير كافة المناطق باستمرار وفقا لتعليمات وزارة الصحة.

واكد  المستشار سامح جمعه على اتباع الفنادق لبروتوكول خاص بوجود أى حالة اشتباه، حيث بالاتفاق مع وزارة الصحة تم وضع بروتوكول يتم اتباعه فى حالة الاشتباه فى اصابة أى نزيل، وبروتوكول آخر يخص فى حالة وجود عائلات، ويختص بالتعامل مع الحالات المخالطة والمرافقين للحالة التى تم اكتشافها .

 وبسؤاله عن الوضع الحالي بعد فتح المجال لبعض الفنادق  لاستقبال السياحة الداخلية في ظل مواجهة  فيروس كورونا ،  افاد المستشار سامح جمعه ، الاقبال علي السياحة الداخلية فتره العيد كان  غير المتوقع .. فقد تدفقت عدد كبير من الزائرين من الأسر المصرية قاصدين وجهتهم السياحة في محافظة البحر الأحمر  .. واستكمل جمعه قائلا” ،  حيث تم حجز نسبه ٢٥٪؜ بالكامل ، تنفيذا” لضوابط و شروط وزارة السياحة.. نسبة اشغال ٢٥٪؜من الطاقه الاستيعابيه للفندق علي ان تكون ٥٠٪ ؜من ١/٦/٢٠٢٠ .

وأردف  جمعه قائلا” .. ان  الفنادق التي تعمل الآن لديها رخصه صحيه لنجاحها في تنفيذ جميع الاشتراطات والمعايير التي وضعتها وزاره الصحة العالميه ومجلس الوزراء وزاره الصحه المصريه وزاره السياحه وغرفه المنشات السياحية

وأوضح قائلا ،  تم التفتيش علي الفنادق بواسطه لجنه مشكله من وزاره السياحه والصحه وغرفه المنشات السياحيه ويتم المتابعه اثناء التشغيل ، مبينا ”  ان الفنادق التي ستخالف الضوابط  سيتم تحرير مخالفة لها ،  وسيتم  غلق الفندق  لمدة عامان  ، وكذلك رخصة  مدير الفندق ، لذلك يتوجب علينا  تطبيق كافة الاشتراطات والضوابط التي وضعتها الدولة  حتى لانقع  تحت طائلة القانون .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: