المهندس … البطل : بقلم ياسر عبد القوي

كانت صدفة غير متوقعة ، عندما تمكن من امساك لص في عز الظهر ،قام بسرقة لا يقل عن طن حديد ، ورغم ما تعرضت له سيارته من تكسير أثناء مطاردة اللص .. إلا أنه أصر على تسليم اللص الي رجال الشرطة .

في صباح يوم باكر لم يكن المهندس البطل محمد الوزيري على موعد لمطاردة اللصوص وتجار المخدرات ، لأن عمله شاق ومرهق كونه رئيس قسم تنفيذ المشروعات بإدارة مياة الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر ، إلا أنه لم يدخر جهدا عندما شاهد بالمصادفة  احد اللصوص يقوم بتحميل عدد من أطنان الحديد من أمام إحدى العمارات أثناء مباشرة عمله ، وعندما رأى المهندس البطل احمد اصحاب العمارات ،، يستغيث،، بالمواطنين للامساك ب لص الحديد ومعه عدد آخر من أرباب السوابق ، فأسرع المهندس الشجاع نحو إشارة الاستغاثة ليستقل سيارته مسرعا وراء اللصوص حتى تمكن من القبض عليهم وتسليمهم الي قسم الشرطة .
الغريب في الأمر أن اللص تجاوز كل الخطوط الحمراء ، ولم يخاف أو يرتبك وهو في وضح النهار أثناء قيامه بممارسة جريمة السرقة ، هذا عجبا في هذا الزمان ، جبروت اللصوص بممارسة أنشطتهم في وضح النهار.

اشادت بعض الأوساط من المسوؤلين ومن شاهدو هذا الموقف بالمهندس محمد بشجاعته ومقاومته للسارقين اللذين كانا يحوزان على سكين حاد، ورغم ذلك سارع جريا خلفهما من أجل إلقاء القبض عليهما، ومقاومتهما من أجل أن يعيد الحديد المسروق لصاحبه ، وهو ما اعتبره البعض بطولة وشجاعة عز مثيلها.

ومن هذا المنبر الاعلامي علينا أن نبعث ببرقية شكر الي المهندس الشجاع محمد الوزيري .. الذي عرض نفسه للخطر بل الموت لأنه شاهد لص يقوم بالسرقة بدون وجه حق ، أنه مثال فخر لكل المصريين .. اتمنى أن نكون كلنا محمد الوزيري .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: