«الداخلية» تعلن حالة الطوارئ القصوى قبل ساعات من احتفالات رأس العام

«الوزارة» تدفع بكل تشكيلات الأمن المركزى وقوات من العمليات الخاصة والتدخل السريع والمحافظات تواصل استنفارها قبل ساعات من احتفالات رأس السنة

أمن الإسكندرية يوسع دائرة الاشتباه والبحث الجنائى.. و«صحة الغربية» تعتمد 40 سيارة إسعاف استعدادا لرأس السنة

البحيرة تدفع بمجموعات قتالية والوادى الجديد تعزز من تواجدها بمحيط الكنائس

مصدر بأسيوط: القبض على 40 شخصا من المفرج عنهم فى أحداث عنف

كشف مصدر أمنى، عن اطلاق وزارة الداخلية لعدة حملات بالتنسيق مع مديريتى أمن القاهرة والجيزة بمناطق حلوان وعزبة خيرالله والوالدة و15 مايو والتبين والقرى الواقعة فى المناطق الصحراوية التابعة لمركز الصف بالجيزة وامتداد بنى سويف وطريق أسيوط الغربى لملاحقة الإرهابيين المتورطين فى تنفيذ العملية الإرهابية على كنيسة مار مينا فى حلوان.

وقال المصدر الأمنى، فى تصريحات لـ«الشروق»، إنه تم تشكيل فريق بحث على أعلى مستوى من ضباط قطاعى الأمن الوطنى والعام والعمليات الخاصة والأمن المركزى، وضباط تابعين لإدارات البحث الجنائى بمديريتى أمن القاهرة والجيزة لتنفيذ عمليات المداهمة التى يتم تنفيذها بحثا عن شركاء منفذى الهجوم الإرهابى على كنيسة «مار مينا» بحلوان.

وأشار المصدر إلى تأكيد عدد من شهود العيان فى واقعة اعتداء حلوان خلال التحقيقات الأولية للواقعة رؤيتهم لشخصين يحملون السلاح ويستقلون دراجة بخارية وفروا هاربين بعد الإعتداء على حارس الكنيسة.

وأضاف، أن وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار عقد اجتماعا عاجلا مع مساعديه لقطاعى الأمن الوطنى والعام ومدير أمن القاهرة ومديرى مباحث القاهرة والجيزة، أكد خلاله على تكثيف الجهود الأمنية للقبض على المتهمين الهاربين وجميع العناصر التى يقودها المتهم الرئيسى فى الواقعة إبراهيم إسماعيل إسماعيل مصطفى، الذى تمكنت القوات من إصابته وضبطه وبحوزته السلاح الآلى المستخدم فى الحادث وعبوة متفجرة محلية الصنع.

وأشار المصدر إلى توجيه الوزير بتكثيف الحملات الاستباقية على المناطق الجبلية والزراعية والشقق المفروشة وإغلاق المناطق الحدودية لللمحافظات بكمائن ثابتة ومتحركة وتمشيط المناطق الزراعية والصحراوية لسرعة ضبط الإرهابيين الهاربين.

وأوضح، المصدر، الفريق الأمنى المكلف بالتحقيق فى الواقعة تمكن عبر فحص كاميرات المراقبة من تحديد خط سير المتهم ورصد وصوله للمكان وإطلاقه النار على محل الأدوات المنزلية ومحل تجارى آخر، لافتا إلى أنه تم تحريز مقاطع الفيديو التى صورها المواطنين للواقعة عبر هواتفهم المحمولة. كما بدأت الأجهزة الأمنية بقطاع الأمن الوطنى الاستماع إلى عدد من شهود العيان فى الواقعة.

وفى السياق، أكد مصدر أمنى مطلع خروج الإرهابى المتهم فى واقعة الاعتداء على كنيسة حلوان من غرفة العمليات فجر السبت، بعد إجراء عمليتين جراحيتين فى فخده وكتفه فى أحد المستشفيات، لافتا إلى أنه تم الاستعانة بفريق طبى من جراحين على أعلى مستوى للحفاظ على حياة.

وأشار المصدر، إلى أن الإرهابى أفاق واسترد حاليا كامل وعيه، لافتا إلى أنه تم وضعه تحت حراسة أمنية مشددة حتى تماثله للشفاء.

وأضاف، أن التحقيقات التى تجرى مع المتهم تتم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، وذلك فى اتهامه بقتل 23 شخصا فى 4 حوادث إرهابية آخرى. كان وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار، كرم أمس عدد من قيادات مديرية أمن القاهرة، ومأمور قسم شرطة حلوان وأربعة أفراد شرطة من قوة القسم لجهودهم ويقظتهم وروحهم القتالية التى حالت دون استكمال المخطط الإرهابى الخسيس الذى أستهدف كنيسة مار مينا فى حلوان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: