العرب اليوم

إقالة جميع أعضاء المجلس الاستشاري الأمريكي المعني بـ(الإيدز)

قامت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإقالة جميع الأعضاء المتبقيين من المجلس الاستشاري المعني بالسياسات الصحية المتعلقة بفيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، خلال الأسبوع الجاري.
وذكرت صحيفة /واشنطن بوست/ الأمريكية، على موقعها الإلكتروني، أنه بعد أشهر من استقالة نحو ستة أعضاء من أعضاء المجلس الاستشاري اعتراضا على موقف الإدارة الأمريكية من السياسات الصحية، قام البيت الأبيض بإقالة باقي أعضاء المجلس عن طريق إخطارهم عبر رسالة.
وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن المجلس كان قد قدم نصائح، منذ تأسيسه في عام 1995، للبيت الأبيض بشأن السياسات المتعلقة بفيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، حيث قدم المجلس مقترحا بشأن خطة تستمر خمس سنوات، ضمن استراتيجيات وطنية متعلقة بالإيدز، من أجل مواجهة المرض المزمن.
وفي شهر سبتمبر الماضي، أصدر ترامب أمرا تنفيذيا، من شأنه مواصلة عمل “المجلس المعني بالإيدز” وغيره من الجهات الاستشارية، خلال خريف عام 2019.. وتم توجيه الدعوة بالفعل لترشح أعضاء المجلس الجدد بدءا من مطلع الشهر الجاري، وتم نشر الدعوة على السجل الاتحادي الأمريكي، على أن تنتهي فترة الترشيح يوم الثلاثاء المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: