العرب اليوم

الملك سلمان: يجب ألا تشغلنا الأحداث الجسيمة بالمنطقة عن القضية الفلسطينية

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ضرورة” ألا تشغلنا الأحداث الجسيمة التي تمر بها منطقتنا عن تأكيدنا للعالم على مركزية القضية الفلسطينية لأمتنا والسعي لإيجاد حل لها على أساس قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية” .

واضاف العاهل السعودي ، في كلمته اليوم الأربعاء أمام الجلسة الافتتاحية للقمة العربية العادية الـ28 في البحر الميت (55 كلم جنوب غرب عمان) إن الشعب السوري الشقيق ما زال يتعرض للقتل والتشريد، مما يتطلب إيجاد حل سياسي ينهي هذه المأساة، ويحافظ على وحدة سوريا، ومؤسساتها وفقا لإعلان جنيف (1) وقرار مجلس الأمن رقم (2254).

وفي الشأن اليمني، أكد العاهل السعودي ، على أهمية المحافظة على وحدة اليمن وتحقيق أمنه واستقراره ، وعلى أهمية الحل السياسي للأزمة اليمينة وفقاk للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ونتائج الحوار الوطني اليمني، وقرار مجلس الأمن رقم (2216)، كما ندعو إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية لمختلف المناطق اليمنية .

وفيما يخص ليبيا، رأى العاهل السعودي أنه على الإخوة في ليبيا العمل على الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة الأراضي الليبية ونبذ العنف ومحاربة الإرهاب وصولاk إلى حل سياسي ينهي هذه الأزمة .

ونبه الملك سلمان بن عبد العزيز إلى أن من أخطر ما تواجهه أمتنا العربية التطرف والإرهاب الأمر الذي يؤكد ضرورة تضافر الجهود لمحاربتهما بكافة الوسائل ، كما أن التدخلات في الشؤون الداخلية للدول العربية تمثل انتهاكا واضحا لقواعد القانون الدولي، وسيادة الدول، ومبادئ حسن الجوار .

وأكد أن المملكة العربية السعودية تولي أهمية كبرى لقضايا التنمية والتعاون الاقتصادي بين الدول العربية، ومن المهم تفعيل كافة القرارات التي تهدف إلى تطوير وتعزيز العمل العربي المشترك في المجال الاقتصادي.

وقال العاهل السعودي إن إعادة هيكلة جامعة الدول العربية، وإصلاحها وتطويرها أصبح مسألة ضرورية ينبغي الإسراع في تحقيقها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: