الكاتب - ياسر عبد القوي

وداعا” 2016 .. أمنيات 2017 : بقلم ياسر عبد القوي

عام يمضى وعام يأتي ونسير فى سنة جديدة نتمنى أن نكون أكثر طموحا مجيدين قادرين على العطاء فى المستقبل ..عآم خير وبركه وأكثر استقراراً وأمناً وحرية ونمواً اقتصادياً وأن تنتهى فيه كل الخلافات العربية مع كل الأشقاء العرب.

من مصر الحبيبة إلى فلسطين مروراً بلبنان, ومن اليمن … فليبيا وتونس .. والعراق  نطلق الآمال بعودة الاستقرار إلى ربوع الأراضي العربية , وقد توحدت الرؤى , واستطالت الإرادات , واندثرت المؤمرات , وولى الإرهاب الإسرائيلي الأمريكي الداعشي القاعدي , منكفئاً مهزوماً, إلى غير رجعة.

أتمنى في العام الجديد أن يعمّ العدل ويُعطى كل ذي حق حقه، وأن يستشعر الجميع وأولهم المسئولون وأصحاب الأمانات أنهم مسئولون أمام الله سبحانه وتعالى، فلا يجعلوا كل همهم الركض وراء الدنيا، فينسوا حق شعبهم ومن تحت رعايتهم، وقبل ذلك ينسوا حق ربهم عز وجل .

اتمنى لكم سنه جديده مليئة بالأفراح والمحبة والمستقبل أكثر إشراقا وازدهارا ونحن نخطو إليه بخطى واثقة وثابتة .

ونحن نستقبل عام جديد ندعو لمن فقدنا من الأحباب بالرحمه وأسأل الله أن يرزقكم بكل جميل أسأله لنفسي.

أتمنى أن يكون عام 2017  أفضل بكثير من السنوات الماضية وأن يكون عام خير علينا وعلى جميع أبناء الوطن العربي والإسلامي .

أتمنى أن يكون العام الجديد خير لي أستطيع من خلاله أن أحقق ما أطمح إليه وتحقيق المزيد من آمال العزة والرخاء لخير الوطن .

أتمني فى العام الجديد أن يحب جميع الناس بعض وتسود الألفة والمودة بينهم وتزول جميع المشاحنات والحقد والحسد .

أتمنى في العام الجديد أن نراجع حساباتنا ونلتقط أنفاسنا لنستأنف حياة أخرى تودع التقصير وسوء الحال، وأن نعزم على تعديل المسار، وتوجيه عجلة القيادة بشكل مضبوط، فكفانا ضياعاً وتشتتا”.

مطلوب خلال عام 2017 أن نضيف إلى الجهد الوطنى الذى يبذله الرئيس أن نزيد الجهد الاقتصادى والجهد الوطنى فى تطوير التعليم العالى والتعليم الأولى بسياسات وقدرات مختلفة عن حالة الغيبوبة التى نعيشها الآن وسقطت كل أدواتها فى اختبار صريح خلال عام 2016!

مطلوب أن نتوجه إلى الله عز وجل أن يكلل نشاط أبناء هذه الأمة، بالنجاح والتوفيق والسداد، وأن لا نبكى على عام 2017 كما نبكى اليوم على 2016 الذى ضاع من عمرنا «هباء منثورا»!

عضو إتحاد الاعلاميين العرب 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: