«قلاش» يحذر من محاولة إدخال «الصحفيين» في أزمة مع القضاء

قال نقيب الصحفيين يحيى قلاش، أنه «لا يجب أن يسيطير الغضب على أعضاء الجمعية العمومية للصحفيين غدا الأربعاء، مثلما حدث في السابق».

وحذر النقيب خلال جلسة نقاشية مع أعضاء بالجمعية العمومية للصحفيين، الثلاثاء، «قبل اجتماعهم الطارئ غدا»، من محاولات البعض إدخال النقابة في أزمة مع القضاء، وتصوير أن النقابة في مواجهة مفتوحة مع السلطة، أو تصدير صورة انقسام بين الصحفيين.

وتابع «لايجب أن نقول أن الحكم مسيس حتى لو رأينا ذلك»، مؤكدا أن النقابة تواجه أزمة كبيرة لايحب أن تواجه بنفس أدوات الماضي «حسب قوله».

وأشار قلاش إلى أن النقابة في أزمة كبيرة مثل معركتها السابقة مع قانون 95، مضيفا «لايصح أن أدعو الزملاء في جمعية عمومية وأملي عليهم أجندتي فنحن نقابة رأي».

وتابع قلاش «علينا العلم جيدا أن غدا لن يكون مختلف مهما كان العدد، ستكون رسالتنا مختلفة دون مزايدة».

ولفت قلاش إلى وضع جدول أعمال يناقش فيه كافة أوضاع المهنة لاسيما الظروف الاقتصادية التي تنعكس على الصحفيين في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية، مضيفا «هذا لايحتاج غضب وهتافات، وادخال حالة من الاستقطاب».

واكد قلاش على ضرورة استبعاد الخطاب الاستقطابي، قائلا «الأغلبية من الصحفيين محترمه ونظيفة وتحترم الكيان النقابي ولابد أن يسع صدرنا لآرائهم ولانتقاداتهم حتى لو قيل النقيب طيب وحد ورطه».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: