الغنيم: «الأشغال» وضعت تصورها لميزانية العام المالي المقبل

أعلنت وكيل وزارة الاشغال العامة م.عواطف الغنيم انتهاء الوزارة من وضع تصورها الخاص بميزانية العام المالي المقبل 2017/2018 والتي بلغت 1.096 مليار دينار لتغطية مصروفات المشاريع التي تنفذها قطاعات الوزارة المختلفة.
وقالت الغنيم ان لجنة من وزارة الاشغال مشكلة من قطاعات مختفلة توجهت امس لتسلم مشروع مستشفى جابر الاحمد حيث تم تسلم ابراج المرضى والعيادات الخارجية ومبنى الحوادث والعناية المركزة والتشخيص والعلاج ومبنى المحطة المركزية ومواقف السيارات، كما تمت اعمال التسليم بالكامل منها اعمال التشطيب الداخلية للممرات والتكييف والانارة وكل ما يلزم وزارة الصحة كجهة مستفيدة لتركيب معداتها، مؤكدة ان المبنى جاهز وننتظر فقط توقيع محضر الاستلام الذي من المقرر رفعه لي اليوم او الغد لاعتماده من قبل لجنة الاستلام.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح امس لاستعراض انجازات الوزارة خلال العام المالي المنصرم 2015/2016 وعرض خطة قطاع الصيانة وانجازات قطاع الطرق.
واشارت الغنيم الى ان الوزارة استطاعت خلال العام المالي المنصرم ان تنفذ 18 مشروع بتكلفة اجمالية 158.172 مليون دينار موزعة كالاتي: 5 مشاريع لقطاع هندسة الطرق و11 مشروعا لقطاع هندسة المشاريع الانشائية ومشروعان لقطاع الهندسة الصحية كما بلغ عدد المشاريع التي فاقت نسبة انجازها 95% حوالي 8 مشاريع بتكلفة اجمالية 381.7 مليون دينار منها 4 مشاريع لقطاع هندسة الطرق و4 مشاريع لقطاع المشاريع الانشائية.
وبينت الغنيم ان المشاريع التي تم طرحها خلال العام المالي المنصرم 23 مشروعا منها 13 مشروعا لقطاع هندسة الطرق و4 مشاريع لقطاع المشاريع الانشائية و6 مشاريع لقطاع الهندسة الصحية كما ان عدد العقود التي تمت ترسيتها خلال نفس العام بلغ 10 مشاريع بتكلفة اجمالية 365.7 مليون دينار موزعة كالاتي: 5 مشاريع لقطاع هندسة الطرق و4 مشاريع لقطاع المشاريع الانشائية ومشروع واحد لقطاع هندسة الصرف الصحي كما بلغ عدد العقود التي تم توقيعها خلال العام المالي الجاري 2016/2017 عدد 4 مشاريع منها 2 لقطاع هندسة الطرق و2 لقطاع المشاريع الانشائية بقيمة اجمالية 1.346 مليار دينار.
واشارت الى انه بالنسبة لمشروع المطار فقد تم تسليم الموقع للمقاول وجار تركيب الشبك لعزل موقع العمل عن مرافق الادارة العامة للطيران المدني وذلك بالتنسيق مع الادارة والموقف التنيفذي للمشروع يسير وفقا للخطة.
ونفت الغنيم ما ورد في احدى الصحف عن ضبط احدى القياديين بأخذ عمولات واحالته للوزير العمير، مضيفة: بصفتي وكيل الوزارة انفي هذا الخبر جملة وتفصيلا، كما نشرت نفس الصحيفة خبرا عن ترسية الاشغال مشاريعها على مقاولين معينين مقابل عمولات وهنا اوضح ان الوزارة لا ترسي اي مشروع على مقاول وليس من صلاحياتها فهذا حق اصيل للجنة المناقصات العامة ومن لديه اي مستندات فساد ضد الوزارة فعليه التوجه الى الجهات الرقابية الموجودة ومنها هيئة مكافحة الفساد كما نطالب بتحري الدقة في نشر الاخبار والمعلومات.
من جانبه، استعرض الوكيل المساعد لقطاع هندسة الصيانة في وزارة الاشغال العامة م. محمد بن نخي خطة القطاع والموقف التنفيذي للعقود حيث توجد عقود للصيانة في المحافظات الخمس منها عقدان في محافظة العاصمة و7 عقود في محافظة حولي، كما توجد 4 عقود في محافظة الفروانية، بالإضافة الى 3 عقود في محافظة الجهراء و4 عقود في محافظة الاحمدي و3 عقود في محافظة مبارك الكبير تشمل هذه العقود اجراء صيانة عامة للطرق والساحات الداخلية.
واشار الى ان هناك 10 عقود لصيانة الطرق السريعة من ابرزها صيانة الدائري السادس متوقع مباشرة العمل فيه نوفمبر2016 كما لدينا 10 عقود صيانة في ادارة العمليات.
وأوضح بن نخي انه تمت اجتماعات مطولة مع وزارة المالية والتي اعطت موافقة مبدئية على تعزيز ميزانية قطاع الصيانة وقد خاطبنا المالية بالأولويات لدينا من العقود وبانتظار ردها من خلال كتاب رسمي، اما بالنسبة لأعمال تنظيف شبكة الامطار فقد تم الانتهاء من اعمال التنظيف لشبكة الامطار بنسبة 80% استعدادا لموسم الشتاء القادم فهناك مقاولون يعملون على تنظيفها على مدار الساعة.
من جانبه، استعرض الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال العامة م. احمد الحصان مشاريع القطاع والموقف التنفيذي لـ 10 مشاريع جارية التنفيذ ابرزها مشروع جسر الشيخ جابر الاحمد وصلة الصبية والذي بلغت نسبة الانجاز فيه 65%، ومشروع تطوير طريق جمال عبدالناصر والذي بلغت نسبة انجازه 76%، ومشروع تطوير طريق الجهراء والذي بلغت نسبة انجازه 91.2%.من جانبه، قال الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الانشائية م.غالب صفوق ان لجنة تسلم مستشفى جابر الاحمد تسلمت المشروع من المقاول اول من امس، وتم ارسال 4 كتب رسمية الى وزارة الصحة ولتسلم المبنى وبانتظار الرد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: