العرب اليوم

المحكمة المدنية تقضي بتعويض مواطنة 1500 دينار بعد شراء حقيبة تقليد من “الإنستغرام”

قضت المحكمة المدنية بتعويض مواطنة مبلغ 1500 دينار تعويضاً عن الأضرار الأدبية والنفسية والتي لحقت بها بعد شرائها حقيبة تقليد درجة أولى من أكاونت في الإنستغرام .

وتتلخص الدعوى المرفوعة دفاع المجني عليها “المواطنة” أن موكلته أعجبت بمايطرحه إحدى حسابات بيع الاكسسوارات والحقائب والملابس في الإنستغرام وإتفقت مع القيمين عليه على شراء حقيبة لماركة شهيرة بقيمة 500 دينار على أنها أصلية وليست تقليد ، وبعدها إكتشفت أنها تقليد درجة أولى لتقع ضحية نصب وإحتيال .
وزاد محامي المواطنة إن موكلته أصيبت بالأسى والحزن فضلا عن الخسائر المادية التي لحقت بها لأنها دفعت أموالا طائلة على فستان وحذاء وإكسسوارات وساعة لتواكب تلك الحقيبة وحضرت بها حفل زفاف شقيقها وبدلاً من أن تتباهى بحقيبتها ، أصبحت محط سخرية وتندر الحاضرات في حفل الزفاف لأن الحقيبة ظهرت بألوان باهتة ومظهرها غير لائق ممايدل على أنها تقليد، مطالباً بختام دعواه بتعويض موكلته مبلغ 5001 دينار على سبيل التعويض المدني المؤقت عن الأضرار المادية والادبية التي لحقت بها .
وخلصت المحكمة في حكمها إلى تعويض المدعية مبلغ 1500 دينار ، وذلك بــ 500 دينار قيمة مادفعته لشراء تلك الحقيبة و1000 دينار عن الأضرار الادبية والمادية التي لحقت بها ولتوكيلها محامي بهذه الدعوى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: