الوزير العيسى: لم ننته من أسماء الملاحق الثقافية

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى أن الإعلان عن أسماء الملاحق الثقافية مازال أمامه وقت.

وقال العيسى إن أسماء المرشحين لشغل تلك الوظائف تخضع للمراجعة، نافيا صحة ما يتم تداوله بشأن تسلمه تقريرا من اللجنة المشكلة لفحص الشهادات الوهمية والمزورة ورفعه إلى مجلس الوزراء.

إلى ذلك، قالت وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري تلقينا ما يقارب 400 تظلم في امتحانات الدور الأول وبعد المراجعة سواء للقسم العلمي أو الأدبي اتضح أن التصحيح سليم والدرجات غير قابلة للزيادة. من جهة أخرى، اعتمدت الوزارة مكافآت موظفيها العاملين في كنترول الثانوية العامة وصفوف النقل في الفترات الثانية والرابعة من العام الدراسي 2015/‏ 2016 إضافة إلى العاملين في امتحانات معهد الدراسات الموسيقية وتتراوح بين 150 و545 دينارا للعضو الواحد.

وفي مزيد من التفاصيل فقد نفى وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى صحة ما يتم تداوله بشأن تسلمه تقريرا من اللجنة المشكلة لفحص الشهادات الوهمية والمزورة ورفعه إلى مجلس الوزراء.

وقال العيسى في تصريح صحافي: غير صحيح ما نشر من أخبار عن أن تقرير الشهادات الوهمية تسلمته من اللجنة المشكلة لفحص الشهادات الوهمية والمزورة قائلا: لا تصدقوا ما ينشر بالصحف.

وأضاف العيسى خلال الغبقة السنوية لرابطة أعضاء التدريب في صالة المعجل مساء امس إلى أن الإعلان عن أسماء الملاحق الثقافية مازال أمامه وقتا، لافتا إلى انه ما زالت هناك مراجعة لأسماء المرشحين.

وأوضح الوزير ان الحديث عن وجود نية إلى اسناد مواقع الجامعة بالشدادية إلى جامعة خاصة هو عار عن الصحة جملة وتفصيلا، مؤكدا أن ما يتم تداوله في سوائل التواصل الاجتماعي غير صحيح، قائلا: هذا غير صحيح لا.. لا.. لا..

واختتم العيسى بأن تحديد اعداد المقبولين في البعثات الدراسية الداخلية والخارجية من اختصاص وكيل وزارة التعليم العالي وهو المعني بالإجابة عن أي سؤال يخص عملية القبول في وزارة التعليم العالي.

وبدوره، قال مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.أحمد الأثري في تصريح صحافي عقب غبقة رابطة مدربي الكليات: ان عدد الطلبة المسجلين للدخول إلى كليات ومعاهد التطبيقي بلغ 12500 طالب وطالبة، وهذه الأعداد فوق الميزانية المرصودة لعملية القبول في الهيئة.

وأوضح الأثري انه من المتوقع تقليص هذا العدد بعد عملية فرز القبول وإعلان جامعة الكويت والجامعات الخاصة والبعثات الخارجية عن نتائج القبول بها، مشيرا إلى ان هناك بعض الطلبة يقومون بالتسجيل في جميع الأماكن لحجز مكان لهم.

وأكد الأثري ان الهيئة ملتزمة بخطة القبول التي أعلنتها اللجنة العليا للقبول بقبول 10 آلاف طالب وطالبة فقط، مبينا ان نتيجة القبول للفصل الدراسي الأول ستكون للطلبة المتقدمين للفصل الأول فقط، ولن يتم ترحيل أسماء الى الفصل الدراسي الثاني.

وعن نتائج القبول بالبعثات أوضح الأثري أنه إلى الآن لا تزال لجان البعثات في الكليات تقوم بعملها إلا انه ونظرا لشهر رمضان المبارك يوجد توقف لدى بعض اللجان، مشيرا إلى ان الاعداد المعلنة خاصة وان هناك ميزانية كبيرة مرصودة لها، وستتجاوز 180 درجة بالإضافة إلى درجات أخرى للأشخاص الذين قدموا استقالاتهم خلال الفترة الماضية بإجمالي درجات تصل إلى 200 درجة، لافتا إلى انه بنهاية شهر نوفمبر المقبل سيتم إعلان نتائج البعثات.

وأكد الأثري اعتماده إعلان الوظائف لقطاع التدريب أول من أمس، وتم تسليمه إلى إدارة شؤون أعضاء الهيئة وسيتم وضعه على موقع الهيئة الإلكتروني بداية الأسبوع المقبل.

وعن الهيكل التنظيمي للهيئة قال نحن وصلنا إلى المراحل الأخيرة من التعديلات على الهيكل التنظيمي لـ (التطبيقي) متوقعا الانتهاء منه وارساله إلى مجلس الخدمة المدنية في سبتمبر المقبل، مبينا أن الهيكل التنظيمي للهيئة بقطاعاته الخمسة كما هي ولا توجد أي زيادة في القطاعات أو عمليات فصل لأي قطاع، لافتا إلى ان قرار مجلس إدارة الهيئة الخاص بفصل القطاعين في انتظار عرضه على مجلس الوزراء والجهات التشريعية لأخذ الموافقة عليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: