العرب اليوم

” إتحاد التعاونيات “: حملات التفتيش على الجمعيات لتوحيد الأسعار

أكد اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية اليوم الأربعاء حرصه على مواصلة حملات التفتيش على مختلف الجمعيات التابعة له بغية توحيد أسعار السلع المعروضة فيها.

جاء ذلك في تصريح صحافي أدلى به رئيس لجنة (الأسعار) ورئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة في الاتحاد سامي المنيخ على هامش الجولة الميدانية التي قام بها على جمعيتي اليرموك والروضة وحولي التعاونيتين.

وقال المنيخ إن الغرض من الجولة هو الوقوف على مدى التزام الجمعيتين المذكورتين بالتعاميم الصادرة من (اتحاد التعاونيات) حول منح مفتشيه صلاحيات أوسع للقيام بالمهام المنوطة بهم على الوجه الأكمل.

ولفت إلى تشديد الاتحاد عبر التعاميم المرسلة لمجالس إدارات الجمعيات التعاونية على عدم إدخال أي أصناف جديدة أو تكميلية من السلع الاستهلاكية إلى الجمعيات إلا بعد اعتماد سعرها من قبل لجنة متابعة ومراقبة الأسعار.

وأوضح أن الجمعيات المستمرة في مخالفاتها أو التي لم تعدل من أوضاعها ستكون عرضة لحل مجلس إدارتها مشيرا إلى تحرير نحو 27 مخالفة لتعاميم الاتحاد الصادرة بشأن الأسعار في جمعيتي اليرموك والروضة وحولي التعاونيتين.

كما أكد ضرورة استرجاع صلاحيات (لجنة الأسعار) التي انتقلت إلى وزارة التجارة والصناعة منها رفع الأسعار وضبطها مشيرا إلى دور اللجنة في إعداد التقارير اللازمة بشأن تحرير المخالفات وإحالتها إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بصفتها الجهة المختصة بإتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

وقال المنيخ إن تحرير المخالفات لايقتصر على مخالفة رفع الأسعار فحسب وإنما يشمل أيضا تخفيض الأسعار ما لم تكن هناك تصاريح من وزارة التجارة.

وأشار إلى أن الاتحاد يعد المظلة الشرعية لكل الجمعيات التعاونية إذ يربط بين تطبيق القرارات الصادرة عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والتعاونيات فضلا عن دوره الفعال في حل المشكلات التي تنشب بين الطرفين.

وأنشئ اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية عام 1971 ليكون بداية العمل الجماعي في قطاع التعاون الاستهلاكي في الكويت وقيادته والدفاع عن مصالح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: