اللواء علي شوكت رئيس مدينة الغردقة متحدثا للزميل ياسر عبد القوي

اللواء علي شوكت : الجهات التنفيذية لا تألو جهداً في تطوير مدينة الغردقة

حاوره – ياسر عبدالقوي

هو من الشخصيات الانسانية والتنفيذية المعروفة في محافظة البحر الأحمر ، الجميع يعرف عنه عفويتة .. ونظافة يده .. وحلاوة لسانه .. وكريم اخلاقه ..وعشقه للعمل الميداني .. والنزول الي أرض الواقع .. انه اللواء على شوكت، رئيس مدينة الغردقة، وهو ثاني رئيس مدينة يتنقل بين ثلاث مدن في البحر الأحمر، والوحيد الذي انفرد ببقائه لمدة عشر سنوات كاملة، حيث عاصر سبعة محافظين، هو اللواءات “سعد أبوريدة، أبوبكر الرشيدى، مجدى القبيصى، محمود عاصم، طارق المهدى، محمد كامل، وأخيرا اللواء أحمد عبدالله، كما عاصر أيضا أربعة رؤساء جمهورية، والعديد من رؤساء حكومات.
وبدأ شوكت مشواره مع رئاسة المدن عندما تولى منصب رئيس مدينة شلاتين من 2005، وحتى 2010، ثم رئيس مدينة القصير من 2-2010، حتى 8-2012، ثم رئيس مدينة سفاجا من 2012، حتى 8-2015، وأخيرا رئيس مدينة الغردقة من تاريخ 17-8-2015، الي الآن

وخلال حواره مع ” العرب اليوم “ أكد اللواء علي شوكت ان هناك اعمال التطوير مستمرة في مدينة الغردقة حتى تحقق الغاية والهدف المنشود منها ، وتكون بالشكل المطلوب .

المزيد من التفاصيل في السياق التالي

حدثنا عن درو القيادات التنفيذية في محافظة البحر الأحمر ؟

تبذل جميع الأجهزة العاملة في محافظة. البحر الأحمر كل ما في وسعها. من اجل تطوير المحافظة وجعلها من أفضل المدن السياحية في جمهورية مصر العربية

وماذا عن إنجازات قطاع الكهرباء في مدينة الغردقة ؟

يتمع هذا القطاع باهمية كبير ، ويحصل علي نسبة. تطوير ٥٧./. من اللمبات لتكون على اعلى مستوى من التطوير

كيف تواجهون التعديات على املاك الدولة ؟

فور علمنا بأن هناك. سمة تعديات. على املاك الدولة تخصص لجنة تشارك فيها جهات. ذات. الشأن المختص ، وذلك لإزالة كل ما هو مخالف من تعديات .. وكل ما شابه ذلك .

ماهي خطتكم. لتطوير الطرق بشوارع المحافظة ؟

تعتبر مدينة الغردقة. من المدن التي تتمتع بعناية كبيرة بالنسبة لشبكات الطرق والشوارع ، حيث انها تستوعب الاعداد الكبيرة ، من الأفواج السياحية ، الأجنبية والعربية ، لذلك هناك عناية كبيرة لتطوير شوارع الغردقة بشكل عام .

حدثنا عن الخدمة الوطنية .. وما وصلت اليه حتى الآن ؟
بتوجيهات من السيد محافظ البحر الأحمر اللواء احمد عبدالله تعاقدنا من شركتان نظافة الخدمة والمقاولون العرب وجاري التعاقد معها لتفعيل الإجراءات ..

هل تواجه. الغرقة أزمة في المياة ؟

هناك ٤٠٠ الف طن يوميا تنتجها محطة اليوسف ، ولم تواجه مدينة الغردقة. أزمة في المياة ، وبعد توجيهات السيد رئيس الجمهورية بانشاء محطة تحلية بطاقة ٨٠ الف طن سيتم الإنتهاء من المرحلة الاولي منتصف مارس القادم بضخ ٤٠ الف طن ومع نهاية ٢٠١٦ سيتم العمل بكامل طاقة المحطة ٨٠ الف طن مياه.

وماذا عن الإسكان في مدينة الغردقة ؟

بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي تم الانتهاء من ٢٠٠٠ وحدة سكنية وجاري التسليم. .. قريبا
، كما انه جاري توصيل المرافق لعدد ٧٠٠ وحده سكنيه توزع علي الشباب خلال الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة بالاضافة الي إنشاء ٢٠٠٠ وحده سكنيه منحة الاماراتيه سيبدأ العمل بها تباعاً، كما أن جهاز الخدمات الوطنية وبالتنسيق مع وزارة الاسكان سيقومان بتطوير ٤ مناطق عشوائية بالغردقة خلال الايام القليلة القادمة.

حدثنا عن قطاع النظافة ؟

هناك اهتمام كبير بهذا القطاع ورجل الشارع ، هو صاحب التعليق

حدثنا عن قطاع التعليم ؟
اكثر من محظوظ لانه يتمتع بعناية كبيرة من اجهزة الدولة المختلفة ، كما ان أهمية التعليم تكمن فى أنه يمحو أمية الفرد، ويعطى الفرد معلومات في شتى المجالات، وهو سلاح كل فرد، يوسع مدارك الفكر لكل فرد ويعطى القدرة على الابتكار و التخيل وسعة الأفق.

وماذا عن منطقة الأوقاف الحرفية ؟

منطقة الأوقاف الحرفية ، تم تدعيمها من المحافظة بخمسة ملايين جنية ، كما تم تدعيمها بالكهرباء لنقل جميع الورش من الغردقة الي غرب ميدان جهينة .

وماذا عن أراض الشباب التي توزع على. أهالي وشباب المحافظة ؟

تم عمل قرعه علانية بالصالة المغطاة في الفترة من ٢٩- ١٢ – ٢٠١٢ الي ٢٠- -١ -٢٠١٣ بإجمالي ٩٥٥٦ من الأسماء ، منهم ١١٨ تقاسما خلف ” الحرية ٧ ” ، وعدد ٨٢٢٦ تقسيمات الشباب وذلك على الطريق الدائري ، وما تم. توريدة في الفترة من نوفمبر ٢٠١٣ حتي الان. وهو كالتالي ” خلف الحرية ٧ ” جاء بإجمالي ١١٢٩ وجاري توريد ١٦ فرد .
كما جاءت تقسيمات الشباب كالتالي على الطريق الدائري :-
٥٢٥٥ وجاري توريد عدد. ٩٧٧ ، كما تم عمل قرعه في. المجلس الشعبي المحلي لعدد ١٣٩٤ بتاريخ ٢٢-٦- ٢٠١٦ وجاري عمل كروكيات لهم .
واعتبارا من ١٣-٦-٢٠١٦ سيتم استكمال باقي إجراءات تقديمات ٢٠٠٨ بإجمالي ٢٧،٠٠٠ استعدادا لعمل كشوفات القرعة لمن تنطبق عليهم الشروط والضوابط

كلمة اخيرة لاهالي مدينة الغردقة ؟

‏‪ll‬  نعم ، أنا لم أغلق بابي عن أي مواطن له حق وهذا لقطع الطريق على أي تعسف قد يحدث من أي موظف فى مدينة الغردقة ، وكل من له شكوى يتقدم بها ، لا يوجد أي مجال للمحاباة على حساب مصالح المواطنين ومع ذلك سبيلنا إليكم هو الحوار والتفاهم مع إعمال مبدأ سيادة القانون ، و تعمل كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل المواطن والمصلحة العامة والعمل بروح الفريق الواحد من خلال رؤية واضحة وخطة طموحة للنهوض بجميع قطاعات المرافق  والخدمات .

image

image

image

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: