العرب اليوم

أبوظبي تستهلّ العام الجديد ببطولة مبادلة العالمية للتنس

تعود بطولة مبادلة العالمية للتنس في عامها الثامن لتضيف السعادة والبهجة إلى الآمال والطموحات المعلقة على السنة الجديدة، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث بدأت الجماهير تتوافد لحضور الفعاليات المميزة في قرية التنس قبيل انطلاق المباراة الافتتاحية للبطولة.

وبدأ النشاط في الملاعب التدريبية لمدينة زايد الرياضية في وقتٍ مبكر من اليوم، حيث شارك عددٌ من المواهب المحلية الواعدة في جلسة تدريبية قدّمها اللاعب الفرنسي المحبوب والمصنف عاشراً على العالم جو ويلفريد تسونجا.

وكان هؤلاء هم الفائزون في بطولة الفئة العمرية “تحت 14 عاماً” من كأس مبادلة للمجتمع برعاية هيلث بوينت، والتي جرت على امتداد الإمارات العربية المتحدة خلال الأسابيع الماضية، واستمتع المشاركون بهذه الفرصة التي لا تتكرر للحصول على النصائح والتدريب من قبل النجم الفرنسي.

جوليا روز برايس في السن 13 قالت “إنّ الحصول على فرصة من العمر واللعب إلى جانب مجموعة من أهم لاعبي التنس في العالم يعد تجربة مذهلة. لقد قدمت لنا الجلسات التدريبية مع تسونجا فكرة عن الطريقة التي يتبعها هؤلاء اللاعبين عند مشاركتهم في بطولات عالمية، كان ذلك مفيدٌ ومميزٌ حقاً بالنسبة لنا. أستطيع الآن أن أعرف سبب رغبة كثير من الناس لأن يكونوا جزءً من كأس مبادلة للمجتمع، حصولي على هذه الفرصة كان رائعاً حقاً”.

ودبّت الحياة في قرية التنس مع انطلاق أنشطة “يوم الأطفال” التي حولت قرية التنس إلى ملعب لاختبار القدرات البدنية والذهنية للصغار، عبر محطات متنوعة تركز على تشجيعهم لاتباع نمط حياة صحي ونشيط. وحظي المشجعون الصغار بفرصة لقاء ومحاورة اللاعب الكندي ميلوش راونيش، والذي يشارك في البطولة لأول مرة، في جلسة للأسئلة والأجوبة ضمن فعاليات يوم الأطفال.

يُذكر أنّ فعاليات قرية التنس مجانية ومفتوحة للجميع، حتى من غير حملة التذاكر، كل يوم اعتباراً من الساعة 12:00 ظهراً.

وتستمر فعاليات بطولة مبادلة العالمية السنوية للتنس من 31 كانون الاول/ ديسمبر 2015 وحتى 2 كانون الثاني/ يناير 2016 في مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: